السبت، 17 يوليو 2010

لو قلقانة من كوافير زفافك.. انسى التوتر واعملى «بروفات»



اختيار «كوافير» مناسب يعد إحدى أهم الخطوات فى برنامج العروس ليلة الزفاف، وعادة ما يسبب هذا الاختيار حالة هوس عند بعض البنات حتى يتمكن من الاستقرار على اسم «كوافير» يثقن به.

وبسبب التوتر وحالة الربكة التى تنتاب العروس فإنها قد تنسى عدة أشياء برغم بساطتها فإنها قد تؤثر بشكل كبير على الترتيبات النهائية لعملية الزفاف.

خبيرة التجميل وربطات الحجاب حنان عبدالماجد تقول إن هناك عدة خطوات للحكم على مستوى «الكوافير» الذى تم اختياره وهى كالتالى:

١- حددى مناطق البحث حسب قدرتك المادية فكلما اخترتى منطقة أرقى كلما كانت التكلفة أعلى.

٢- احرصى على أن تكون منطقة البحث قريبة من مكان «الفرح» سواء القاعة أو المنزل، كما يجب اختيار «استوديو» التصوير بالقرب من الكوافير.

٣- يمكنك الحصول على أسماء وعناوين ٣ أو ٤ محال «كوافير» على الأقل من دليل التليفون.

٤- اتفقى مع الكوافير على موعد لزيارتهم قبل ليلة الزفاف وتأكدى من خبرة وكفاءة العاملين هناك وهل تناسبك أم لا؟!.

٥- لا تعتمدى أبداً على الصور التى يعرضونها عليك فى «كتالوج صور العرائس».

وتقول داليا حسين (عروس حديثة الزواج ): أرهقتنى تجربه البحث عن كوافير مناسب لإمكانياتى ومتميز ولم أكن أعرف كيف أميز بين الردىء والجيد منهم، سألت فدلتنى إحدى صديقاتى على كوافير وشكرت لى فيه كثيراً فقمت بالحجز فوراً ويوم زفافى فوجئت بلفة طرحة لا تتناسب مع وجهى تماماً أظهرته أكبر من الطبيعى، والمكياج أيضا كان «كتير أوى» بشكل لم أتوقعه فاكتأبت وحاولت تخفيفه بعض الشىء ولكن لم يكن لدى خيار آخر.

«اختيار ربطة الحجاب»

وتنصح حنان عبدالماجد المحجبات بعدة نصائح ضرورية للوصول إلى ربطة طرحة أنيقة:

١- اسألى عن الشخص الذى سيقوم بعمل «ربطة الحجاب» وتحدثى معه فى جميع التفاصيل خاصة نوع الطرح وبناء عليه حددى شكل الربطة.

٢- إذا أردتى إدخال لون آخر مع اللون الأبيض استشيريه فى ذلك فقد يكون له رأى آخر أنسب لك.

٣- اتفقى معه على موعد قبل يوم الزفاف لعمل بروفه «لربطة الحجاب» فقد تكون الربطة التى وقع اختيارك عليها لا تتناسب معك أو لا تكون بالشكل الذى تحبينه.

٤- جربى لفتين أو ثلاث كـ«بروفة» حتى تستقرى على شكل تفضلينه واحرصى فى هذا اليوم على اصطحاب أحد ممن تثقى فى ذوقهم ليساعدك فى الاختيار.

٥- قومى بتصوير «الربطة» التى استقر رأيك عليها من كل الجوانب حتى تكون مرجعاً لك يوم الزفاف.

«الخطوة الأخيرة.. داخل الكوافير ليلة الزفاف»

هناك بعض الأشياء البسيطة الذى قد يؤدى نسيان بعضها إلى ربكة وقلق فى وقت أنت فى أمس الحاجة للهدوء حتى تكونى عروس مثالية، وقد يكلفك هذا النسيان تكلفة مادية إضافية تمثل عبئاً عليك مثل اضطرارك لشراء شىء معين قد تحتاجين إليه بثمن غال وخامات رديئة بينما كان من الممكن شراؤها بتكلفه أقل بكثير وبخامة أفضل لولا النسيان.

تقول مها أحمد: حجزت يوم زفافى لدى كوافير له اسم معروف، كنت قد اتفقت معهم على ثمن معين شامل كل ما سيتم عمله، لكن يوم الزفاف وأثناء خروجى بالفستان الأبيض من الكوافير استوقفونى عند الحسابات وأخبرونى أن هناك حساباً لم أسدده، فأكدت لهم أننى قمت بدفع كامل المبلغ حسب التعاقد، ثم اكتشفت أن هذا المبلغ خاص بـ (الرموش، الأظافر، العدسات الملونة، اكسسوارات الطرحة» وأضطررت بدلا من الإحراج أن أدفع ولا أدخل فى خناقة أو جدل يوم الزفاف.

وتنصح الخبيرة حنان عبدالماجد بالحرص على اصطحاب بعض الأشياء البسيطة معك إلى الكوافير وتضرب المثل بالتالى:

١- احضرى معك نوع ومقاسات الطرح التى أوصاك بها العاملون فى الكوافير، وراعى شراء نصف متر أو متر تل أبيض زيادة من باب الاحتياط لكى تتجنبى القلق والتوتر فى ذلك اليوم.

٢- خذى معك اسفنجة لتعلية الطرحة إذا كنت ترغبين فى «ربطة مرفوعة».

٣- لا تنسى «البندانة» وعلبة دبابيس بيضاء لتثبيت الربطة على شعرك واحتفظى بها حتى نهاية الزفاف.

٤- احرصى على شراء (اكسسوارات الطرحة، الرموش، الأظافر، والعدسات الملونة «لينسيز وان داى») بنفسك فى حدود إمكانياتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق